منتدى نادي اتلتيكو مدريد العربية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b


    اخبار الرياضة السعودية ليوم الأحد 10 \ 10\ 1431 هـ من الصحف

    شاطر
    avatar
    Di Maria

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 19/09/2010
    العمر : 28
    الموقع : قلب مدريد

    اخبار الرياضة السعودية ليوم الأحد 10 10 1431 هـ من الصحف

    مُساهمة من طرف Di Maria في الأحد سبتمبر 19, 2010 8:19 am

    الجابر: كرة القدم علمتنا أنه لا مستحيل في قاموسها

    أكد مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر، "أن كرة القدم فيها الكثير من الدورس والعبر وهذا ما أتمنى أن يضعه لاعبو الهلال في اعتبارهم قبل مواجهة الإياب أمام الغرافة القطري، إذ يجب أن يعي لاعبو الفريق هذا الأمر قبل خوضنا لمباراة الإياب المقبلة في البطولة الآسيوية، خصوصا وأننا نلعب أمام فريق جريح، وما يقلقني هو أنني كنت في قطر خلال اليومين الماضيين بشأن ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022م وكنت أرى ردود فعل الجماهير والإعلام القطري التي تؤكد أن كرة القدم ليس فيها مستحيلا ولا زال هناك أمل للتعويض ورد الاعتبار، ولذلك أنا اجتمعت بلاعبي الفريق قبل بداية التدريبات وأرسلت لهم رسالة بأن كرة القدم لا يوجد فيها مستحيل ويجب أن ندخل المباراة المقبلة باحترام للخصم والبحث عن التأهل بكل قوة".

    وعن إصابة المحترف الروماني ميريل رادوي أبان الجابر : " وضعنا للاعب برنامجا تأهيليا معينا، وستكون نسبة غيابه عن مباراة الغرافة 80 % وهذا مؤشر كبير أنه سيكون خارج حسابات المدرب في هذه المباراة، وسيحتاج لفترة علاج وتأهيل من أسبوعين إلى ثلاثة اسابيع حيث لم تتأكد مشاركته أمام الاتحاد ولا أستطيع أن احدد هذا الأمر".

    وحول اإبتعاد مدافعي الفريق الزوري والمرشدي عن القائمة الأساسية أمام الغرافة في المباراة الماضية، قال : " بالتأكيد أنه قرار فني، خصوصا أن الزوري والمرشدي كانا مبتعدين عن المباريات في الفترة الماضية بسبب الإصابة، إضافة إلى أن خيرات ونامي شاركا في 4 مباريات كأساسيين في الدوري وقدما مستويات ممتازة ومن الصعب إبعادهما ومشاركة الزوري والمرشدي بهذه السرعة".
    وأكد الجابر أن جمهور الهلال كان علامة فارقة في مباراة الفريق الماضية، "عامل الأرض والجمهور أمر مهم لأي فريق وهذا ما استفدنا منه خلال المباراة الماضية بتواجد جمهور الهلال الكبير الذي ملأ المدرجات".
    وعن مدى تحسن إصابة لاعب وسط الفريق خالد عزيز، اوضح: " عزيز لا زال يواصل برنامج العلاجي وسنجري له كشفا طبيا في الأسبوع المقبل، وقد تحدثت مع دكتور الفريق وأكد لي أنه إذا لم يتحسن موضع الإصابة ويستجيب للعلاج بعد هذا الكشف، فإننا سنلجأ إلى التدخل الجراحي في الأسبوع التالي، خصوصا أننا في آخر مرحلة للعلاج في البرنامج التأهيلي الحالي".
    وعن تكرر غياب اللاعبين بسبب الإيقاف بالبطاقات بعد غياب فيلهامسون عن مباراة الغرافة، وحصول ياسر القحطاني على بطاقة صفراء في هذه المباراة، قال: "يجب أن يكون لاعبو الفريق حذرين من البطاقات ويجب أن يكون التركيز على اللعب بشكل كبير وعدم الحصول على بطاقات ليس لها أي مبرر، وشخصيا لم نتحدث مع ياسر ولكن هو يعرف أنه لاعب مهم بالنسبة لنا ويجب أن يأخذ الحذر في المباريات المقبلة حتى لا نخسره في الأدوار المقبلة".




    الخليوي: ننتظر دعم الجماهير السعودية في لقاء الأربعاء الحاسم


    طالب نائب رئيس الشباب تركي الخليوي الجماهير الشبابية بالالتفاف حول فريقها في هذه المرحلة والحضور للملعب والوقوف خلف اللاعبين ومؤازرتهم في لقاء الاياب في ربع نهائي دوري ابطال اسيا امام شونبوك الكوري من أجل تحقيق الفوز في هذا المباراة المفصلية التي ستؤهل الفريق لدور الأربعة من البطولة، "اللاعبون جاهزون وقادرون على تحقيق الفوز وسيكونون عند حسن ظن الجميع".

    واكد الخليوي ان نتيجة الذهاب لن تخدر الفريق، "الجميع من اجهزة ادارية وفنية ولاعبين يعون تماما ان الفريق لم يتاهل بعد لنصف النهائي، ولن نركن لنتيجة الذهاب بل سنسعى لتحقيق الفوز في لقاء الاياب لتأكيد جدارتنا بالتاهل".

    وناشد الخليوي الجماهير السعودية كافة بحضور المباراة والوقوف خلف لاعبي الشباب الأبطال وكذلك لاعبو الهلال الذين يمثلون الوطن ويعملون على تشريف الكرة السعودية.




    شونبوك يثير غضب فوساتي..والاصابة تعاود القاضي


    أبدى مدرب الشباب الاورجوياني جورج فوساتي غضبه الشديد بسبب السماح للفريق الكوري الذي وصل امس بأداء التدريبات على أرض الملعب الرئيسي، فيما أدى فريقه تدريباته على الملعب الرديف وسط تواجد جماهير على حدود الملعب وبعضهم جلس على أرضية الملعب المجاور للرديف مما أربك أداء التدريبات.

    وعلق أمين عام النادي عبدالله القريني على ذلك بقوله: "الفريق الكوري ضيف علينا وهذا حق الضيافة".

    وعلى صعيد آخر تعرض مدافع الفريق الكروي نايف القاضي لإصابة جديدة في العضلة الأمامية للفخذ، وسيخضع اليوم لفحوصات طبية لتحديد مدى خطورة الإصابة، وكان اللاعب شارك في الحصة التدريبية أمس لأول مرة بعد شفائه من الإصابة الأولى التي حرمته من مشاركة الفريق في مواجهة الفريق الماضية أمام تشونبك الكوري، فيما يخضع المدافع زيد المولد اليوم (الأحد) لعدد من الفحوصات الطبية بعد شعوره بآلام في عضلة الفخذ، ومن المتوقع غياب اللاعب عن التدريبات لمدة عشرة أيام في حال تأكد وجود تمزق في العضلة الاماميه.

    وكان الشباب أستأنف يوم أمس(السبت) تحضيراته للقاء اياب دور الثمانية من دوري المحترفين الآسيوي، والذي سيجمعه بفريق تشونبوك الكوري يوم الأربعاء المقبل في أستاد الملك فهد الدولي، وعمد الجهاز الفني بقيادة فوستاتي إلى تقسيم الوحدة التدريبية إلى قسمين الأول كان في صالة الحديد فيما كانت مجريات القسم الثاني على الملعب الرديف للنادي و الذي طبق من خلاله فوساتي عددا من التدريبات التكتيكية والأساليب الفنية والتي سيعتمدها في لقاء الفريق المقبل.
    الجدير بالذكر أن المدرب فوساتي قد اجتمع باللاعبين في الملعب الرديف وأوضح لهم عددا من النقاط الهامة كما طالبهم بالتركيز في الأيام المقبلة وضرورة العمل لكسب المباراة القادمة وعدم الاستكانة لنتيجة المباراة الماضية.
    وشهد التدريب الشبابي عودة لاعبين مصابين عدة تقدمهم المدافع عبد الله شهيل الغائب عن اللقاء الماضي وماجد العمري فيما يواصل المدافع ماجد المرحوم علاجه في عيادة النادي وإكمال برنامجه التأهيلي.
    وعلى صعيد آخر كرمت رابطة جماهير الشباب لاعب وسط الفريق احمد عطيف بسبب المستويات المتطورة التي يقدمها مع الفريق، وتم خلال التكريم تقديم عدد من الهدايا للاعب خلال الحفل المبسط الذي أقيم بعد نهاية الحصة التدريبية.



    الإصابة تبعد جونينهو عن لقاء الهلال

    أكد مدرب فريق الغرافة القطري البرازيلي كايو جونيور غياب صاحب التسديدات القوية والمركزة لاعب خط الوسط الدولي السابق وقائد الفريق البرازيلي جونينهو، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء البارحة قبل اللقاء الدوري الذي سيجمع الغرافة بالصاعد الجديد لدوري نجوم قطر فريق الخويا، وأوضح كايو جونيور أن جونينهو تعرض في مباراة الهلال السابقة لإصابة في عضلة الفخذ الأمامية ستبعده عن الملاعب لمدة شهر، وبذلك سينضم إلى زميله في الفريق الحارس قاسم برهان والذي سيحتاج إلى عشرة أيام أخرى قبل العودة للملاعب.



    التعادلات تحبط النصر في سباق الدوري

    للموسم الثاني على التوالي يتعرض النصر لموجة تعادلات في لقاءات الدور الأول من الدوري، جاءت محبطة لجماهيره الكبيرة التي تطمح لحصد لقب الدوري أو المنافسة عليه على اقل تقدير، ورغم أن الفريق افتتح الدوري هذا الموسم بفوزين أمام نجران ثم الفتح، إلا انه سرعان ما عاد مجددا لخط التعادلات، ليتعادل في ثلاث مباريات متتالية، أفقدته ستة نقاط ثمينة، خسر أربعا منها بتعادليين قاتلين في الوقت الضائع، أمام التعاون ثم الفيصلي، وهو ما يعكس اهتزاز النصر فنياً في بداية الموسم، وضعف جهازه الفني بقيادة الايطالي زينجا الذي فشل في توظيف اللاعبين، كما اخفق في اختيار اللاعبين الأجانب الداعمين لعمله الميداني في الملعب، وأضحوا عالة على صفوف النصر.
    فيما ألقى الفراغ الإداري بغياب مدير الفريق سلمان القريني في المباراة الأخيرة بظلاله على روح الفريق، الذي ظهر لاعبوه تائهون في الملعب، ووجدوا صعوبة حقيقية في تجاوز الفيصلي، رغم امتلاكهم الكرة لكن بدون فائدة وبلا تنظيم فني واضح، مع إصرار غريب من المدرب على تغييرات اللاعبين التي تكاد تكون ثابتة وحفظها المتابعون قبل اللاعبين، بعد أن تكررت بالسيناريو ذاته في كل مواجهة.



    إصابة هوساوي قبل الغرافة ورادوي يرافق الفريق للدوحة

    رفض الجهاز الطبي مشاركة قائد الهلال أسامة هوساوي في الحصة التدريبية مساء أمس اثر الشد العضلي الذي تعرض له في مواجهة الغرافة الماضية، اذ مكث طوال تدريب الأمس في العيادة الطبية بجانب الروماني ميريل رادوي الذي سيحدد الجهاز الطبي بعد غد الثلاثاء الفترة الزمنية التي يحتاجها للعلاج، وسيرافق اللاعب الفريق إلى الدوحة لمواصلة برنامجه الطبي مع الطبيب تشابيل دون المشاركة في المباراة، في حين سيخضع لاعب الوسط خالد عزيز لفحص آخر مطلع الأسبوع المقبل لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية.

    من جانب آخر تواجد مدير إدارة الكرة سامي الجابر في تدريب الفريق أمس بعد عودته من الدوحة بعد المشاركة في فعاليات الملف القطري 2022م لاستضافة كأس العالم، وستتواصل التدريبات الهلالية اليوم وغد بالرياض قبل المغادرة مساء الاثنين إلى الدوحة.




    أجنبي للقادسية والنصر والعواجي للرائد والاتحاد


    رشحت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم الدولي مرعي العواجي لقيادة أقوى مباراة الجولة السادسة لدوري "زين" السعودي للمحترفين التي تقام بين فريقي الرائد والاتحاد يوم الأربعاء المقبل في مدينة الملك عبدالله ببريدة، ويساعده الدولي بدر الشمراني، وأولى زياد المنصور وحكم رابع مشاري المشاري، ويدير الحكم الدولي عبدالرحمن العمري لقاء التعاون ونجران الذي سيقام في الملعب ذاته مساء الخميس المقبل ويعاونه حمود الشمري وماجد المنصور وحكم رابع محمد العويس، واعادت لجنة الحكام الدولي عبدالرحمن القحطاني للتحكيم من جديد بعد إيقافه جولتين؛ إذ كلف بقيادة لقاء الوحدة والاتفاق على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة، ويعاونه الدولي إبراهيم الدباسي وأولى يحيى آل معتق وحكم رابع عبدالرحمن الكعبي، وسيقود الحكم الدولي خالد الزهراني لقاء الفيصلي والحزم بالمجمعة ويعاونه الدولي ناصر مظفر وعبدالله الاحمري وحكم رابع عبدالعزيز الفنيطل، فيما تقرر تكليف طاقم تحكيم أجنبي للقاء القادسية والنصر بالخبر بطلب من إدارة القادسية، واختير كحكم رابع عبدالرحمن الاحمري، فيما تأجلت مباراتا الأهلي والهلال والفتح والشباب لمشاركة الهلال والشباب في ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي.




    وفد الاتحاد الآسيوي للمحترفين يزور الاتحاد والأهلي


    زار وفد هيئة دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم برئاسة تاكاوكي سوزوكيب مقر نادي الاتحاد، وضم الوفد مدير المسابقات بنجامين تان و مدير الاتصال والعلاقات كيم تي هيونج و مدير التسويق يونج شولي، والمدير المالي كوان وي يرافقهم محي الدين ناظر والمهندس عصام السحيباني من هيئة دوري المحترفين السعودي وفؤاد فرعون من التدقيق المالي في هيئة دوري المحترفين وشركة كي بي أم جي والمهندس سليمان اليوسف من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

    وقام الوفد بجولة على منشآت النادي شملت أكاديمية البراعم وملعب الأمير فيصل بن فهد وملاعب الفئات السنية وعيادة الدكتور عدنان جمجوم الطبية وصالة اللياقة البدنية ومعسكر الفريق الأول والمركز الإعلامي وصالة الأمير طلال بن منصور لكبار الزوار والمتحف التاريخي.



    الرهيب يعود للاتفاق والإدارة تكافئ اللاعبين

    ينضم اليوم الظهير الأيمن لفريق الاتفاق راشد الرهيب إلى التدريبات الجماعية بعد إنهائه البرنامج التأهيلي الذي استمر لمدة شهر تحت إشراف طبيب الفريق نبيل عبدالسلام بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الأهلي ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري "زين" السعودي، ولن يشارك الرهيب في مباراة فريقه المقبلة أمام الوحدة التي تقام يوم الخميس المقبل بمكة المكرمة بسبب عدم جاهزيته الفنية حسب تأكيدات المدرب الروماني للفريق مارين إيوان لجهاز الكرة.

    وقرر مارين إبعاد المهاجم حمد الحمد عن التشكيلة التي ستمثل الفريق أمام الوحدة بعد تقديمه أداء متواضعا في المباراة الأخيرة التي أقيمت أمام نجران وسيتم الزج بالمهاجم الأرجنتيني سبيستيان تيجالي الذي سيعود بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها يوم الأثنين الماضي في التدريب الصباحي والتي منعته من المشاركة في لقاء نجران، وشوهد تيجالي وهو يخضع لتدريب لياقي مكثف في اليومين الماضين تأهباً لعودته للمشاركة مع الفريق.
    وعلى صعيد أخر خصصت إدارة الاتفاق مبلغ 40 ألف ريال مكافأة للاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري نظير الفوز على فريق نجران، ووعدت الإدارة أن يتم تقديم دعم مالي أكبر في المباريات الرسمية المقبلة.








    الزياني: مصير فريق تطوير المنتخبات السعودية بات مجهولاً

    كشف عضو فريق عمل تطوير المنتخبات السعودية خليل الزياني أن مصير الفريق بات مجهولاً لجهة الاستمرار في عمله من عدمه، في ظل توقفه عن الاجتماع منذ عدة أشهر، والاكتفاء بالدراسات التي وضعت وأرسلت للرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، عن طريق رئيس الفريق، نائب الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل، وراعت بالدرجة الأولى الاهتمام بدراسة واقع كرة القدم السعودية من جميع النواحي ودراسة أداء المنتخبات السعودية أخيراً، وإيجاد برامج لتطوير أداء المدربين الوطنيين وتنمية قدراتهم الفنية، ودراسة أنسب الطرق لزيادة التأثير الإيجابي للمسابقات على أداء المنتخبات الوطنية، وتطوير برنامج خاص باكتشاف ومتابعة وتصنيف اللاعبين الناشئين، وأن يكون اللاعب السعودي محور الأساس في عملية البناء التي ترتكز عليها الخطة المستهدفة من خلال إنشاء نظام يغطي كافة المعايير والمقاييس للاعبين الشباب والهواة والمحترفين في المملكة، ومن خلال منهجية عمل تقوم على التقييم العام لفئة اللاعبين تحت 12 عاماً، ويتدرج التقييم بعد ذلك على الفئات السنية وصولاً إلى الفريق الأول، ثم حصر أعداد اللاعبين المنتسبين وتصنيفهم والهيكلة التي يمارس من خلالها اللعبة، ومعرفة مستوى القدرات والإمكانات لدى اللاعبين، والتعرف على المنشآت التي يتم التدريب عليها ثم كفاءة وإعداد المدربين ومدى ملاءمتهم للعمل مع الأعمار في كل فئة.
    وقال الزياني لـ "الوطن" إن "الفريق لم يكلف بأي أعمال خلاف الدراسات، ولم يتواصل مع المستشار الفني له، الفرنسي جيرارد هولييه، حيث اقتصر تواصل الأخير مع الرئاسة واتحاد القدم".
    وكان الأمير سلطان بن فهد اعتمد أعضاء فريق عمل تطوير المنتخبات السعودية الذي ضم خبرات دولية ووطنية لتعمل على وضع الحلول الكفيلة بتطوير المنتخبات السعودية بالشكل المناسب، تماشياً مع المكتسبات التي حققتها الرياضة السعودية إقليمياً وقارياً ودولياً.





    الاتحاد يطمئن على جاهزية هزازي قبل الرائد


    اطمأن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، البرتغالي مانويل جوزيه على قدرة المهاجم نايف هزازي على المشاركة في لقاء الفريق أمام الرائد في الجولة السادسة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين، حيث كان هزازي عانى من إصابة في مباراة الأهلي الخميس الماضي واستبدله على إثرها جوزيه في الشوط الثاني ودخل بديلا عنه محمد نور، وستحدد مناورة الفريق الرئيسية الأربعاء استعدادا للقاء ما إذا كان جوزيه سيدفع بهزازي في المباراة أم سيحتفظ به للمواجهة الهامة أمام الهلال في قمة مباريات الدور الأول.
    من جانب آخر، أجرى الاتحاد مرانا مفتوحا أمام جماهيره أمس، بعد أن قرر مانويل جوزيه فتح التدريبات وعدم إغلاقها كما كان في الفترة الماضية.
    من جهة أخرى، أجرى مدرب فريق درجة الناشئين لكرة القدم بالاتحاد، الروماني نيكولاي عملية قسطرة في القلب بمستشفى سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام إثر تعرضه لجلطة قلبية أول من أمس ما بين شوطي مباراة ناشئي الاتحاد أمام نظرائهم في الاتفاق ضمن المجموعة الثانية في الجولة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد السعودي للناشئين والتي أقيمت على ملعب نادي الاتفاق بالدمام والتي انتهت بالتعادل 1/1.
    من جانبه، كلف المشرف العام على فريقي الشباب والناشئين بالنادي محمد طلعت لامي مساعد مدرب الناشئين سالم سويد بتدريب الفريق في المرحلة المقبلة من مسابقة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين لحين معرفة مدى إمكانية استمرار المدرب نيكولاي من عدمها في تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.



    رادوي الهلال يغيب عن مواجهتي الغرافة والاتحاد


    استبعد عضو مجلس إدارة نادي الهلال المدير الإداري للفريق الكروي سامي الجابر مشاركة الروماني ميريل رادوي في لقاء الإياب أمام الغرافة القطري الأربعاء المقبل ضمن الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أن تعرض لخلع في كتفه في مواجهة الإياب، وقال "سيخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي يتراوح بين الأسبوعين والثلاثة، وبات أمر مشاركته في اللقاء المقبل بعيدا والأقرب أنه سيغيب عن مواجهة الاتحاد الدورية وهو الآن يستجيب للعلاج بشكل جيد".
    وأكد أن خالد عزيز يحتاج لتدخل جراحي. وحذر الجابر من لقاء الإياب أمام الغرافة وطالب لاعبي الهلال بالحذر من الغرافة كونه خسر لقاء الرياض وأن الإعلام القطري يؤكد أنه لا مستحيل في كرة القدم.
    وأشار إلى أن مشاركة المرشدي والزوري في لقاء الغرافة بيد المدرب.



    غياب الهلال والشباب يخفض نسبة التهديف في الجولة الخامسة للدوري


    شكل تراجع نسبة التهديف، واعتلاء الاتحاد لصدارة الترتيب لأول مرة، وتذبذب نتائج النصر، وتعثر الرائد، ومواصلة الأهلي للضياع أبرز ملامح الجولة الخامسة لدوري زين للمحترفين التي اختتمت أول من أمس. مؤكدة أن الاتحاد والهلال ما زالا يمسكان بقصب السبق، في ظل تذبذب نتائج باقي الفرق.
    واستثمر الاتحاد غياب الهلال عن الجولة الخامسة لانشغاله بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي ليعتلي صدارة الترتيب لأول مرة، بعدما تخطى غريمه الأهلي (3 / 1)، رافعا رصيده إلى 15 نقطة، وتراجع الهلال للمركز الثاني باقيا على 12 نقطة.
    وعلى الرغم من خسارة الرائد أمام غريمه التعاون (صفر/1)، بقي ثالثا بـ10 نقاط، فيما واصل النصر مسلسل تفريطه في النقاط وتعادل مع الفيصلي (1/1) في ثاني تعادل مع الفريقين الصاعدين، رفع به رصيده إلى 9 نقاط وتقدم رابعا مستثمرا غياب القادسية، بفارق الأهداف عن الاتفاق الذي انتصر على ضيفه نجران (1/صفر)، وجاء القادسية سادسا بـ8 نقاط، وصحح التعاون أوضاعه على حساب غريمه الرائد وقفز للمركز السابع بـ7 نقاط، وبقي الفتح في مركزه الثامن بـ4 نقاط على الرغم من أنه لم يلعب بسبب تأجيل مباراته أمام الشباب الذي بقي هو الآخر في المركز التاسع بذات الرصيد، ووصل الوحدة إلى النقطة الثالثة بتعادله مع الحزم متقدما للمركز العاشر بعدما كان في الثالث عشر، وواصل الأهلي مسلسل الضياع والانكسار بخسارة جديدة أمام الاتحاد متراجعا للمركز الحادي عشر بـ3 نقاط متلقيا هزيمته الرابعة على التوالي في 5 مباريات، وتراجع نجران مرتبة بخسارته أمام الاتفاق، ولم يشفع تعادل الفيصلي والحزم أمام النصر والوحدة للأولين في التقدم عن المركزين قبل الأخير والأخير على التوالي، برصيد متساو وبنقطتين لكل منهما.

    تسجيل ضعيف
    سجلت الجولة الخامسة أضعف نسبة تسجيل متأثرة بتأجيل مباراتين، حيث شهدت 10 أهداف، 3 منها كانت للاتحاد كأعلى محصلة بواسطة عبدالملك زيايه والبرتغاليين نونو أسيس وباولو جورج، وهدف لكل من الأهلي سجله معتز الموسى، والتعاون أحرزه محمد الراشد، والاتفاق بواسطة ماتيوس، والحزم عن طريق محمد العنبر، والوحدة عبر عبدالعزيز الخثران، والفيصلي أحرزه عقيل الصحبي، والنصر سجله عبده برناوي.
    وقفز هجوم الاتحاد للأفضلية في غياب الهلال بـ13 هدفاً، وتساوى مع الهلال في أقوى خط دفاع بعدم ولج مرمى كل منهما هدفان، في المقابل ما زال الفيصلي صاحب أسوء خط دفاع بـ12 هدفا استقبلتها شباكه، والشباب والحزم أضعف خط هجوم بـ3 أهداف لكل منهما.
    وما زال اللاعبون المحليون يحققون تفوقا في التسجيل، حيث سجلوا في الجولة الماضية 6 أهداف، مقابل 4 للأجانب منها 3 لأجانب الاتحاد ورابع لأجنبي الاتفاق.
    ووصل مجمل الأهداف 103 أهداف في 33 مباراة، بمعدل فاق الـ3 أهداف لكل مباراة، سجل المحليون 67 منها، مقابل 37 للأجانب. في حين أن أهداف المهاجمين تجاوزت 67 هدفا، مقابل 28 للاعبي خط الوسط، و8 للاعبي خط الدفاع.

    الحوسني والهزازي يواصلان الصيام
    وبقي العماني الدولي عماد الحوسني المحترف في صفوف الأهلي متربعا على صدارة هدافي الدوري مشاركة مع مهاجم الاتحاد الدولي نايف هزازي بـ5 أهداف لكل منهما على الرغم من غيابهما عن التسجيل في الجولة الماضية، وتقدم الجزائري زيايه ومهاجم التعاون محمد الراشد خطوة للوصافة لمزاحمة مهاجم الهلال الدولي ياسر القحطاني ومهاجم الرائد موسى الشمري.

    غياب الحمراء
    وغابت البطاقة الحمراء عن مباريات الجولة الخامسة، مقابل ركلة جزاء مهدرة للرائد نفذها طلال المشعل وتصدى لها حارس التعاون.




    أخصائي يحذر الأهلاويين من هزيمة نفسية تعصف بالفريق



    حذر رئيس إدارة الخدمة النفسية في منطقة المدينة المنورة، الأخصائي النفسي بمستشفى الصحة النفسية في المدينة المنورة ناصر الذبياني من هزيمة نفسية قد تصيب الأهلاويين عقب الخسائر المتتالية للفريق الأول لكرة القدم في دوري المحترفين، وقال: "لاعبو وجمهور النادي معرضون لهزيمة نفسية، على الرغم من توفر عناصر النجاح مثل اللاعبين الموهوبين والإداريين الأكفاء، إضافة إلى الدعم المالي الذي يجده النادي".
    وأضاف: "الأهلي بات يتعرض إلى الهزائم من صغار الأندية قبل كبارها، وهنا مكمن الخطورة، لأن الخوف يتكرس من استمرار تلك الحالة التي قد تعصف بالنادي".
    وأشار الذبياني إلى أن المشاعر التي تصاحب الهزيمة النفسية هي الشعور بالعجز وضعف الإرادة في التغيير إلى الأحسن وعدم الثقة في النفس واحتقار الذات وفقدان الأمل والإعجاب بما عند الفرق الأخرى من لاعبين وهي متطابقة مع وضع النادي الأهلي تماما.
    وقال: "إن إخفاقات الأهلي وكثرة هزائمه من الأندية سواء القوية أو الضعيفة وابتعاده عن منصات التتويج، وسكوت أغلب جماهيره عن ذلك دليل على الهزيمة النفسية التي أصابت الفريق بكامله من لاعبين وإداريين وفنيين".
    وأوضح الأخصائي النفسي أن علماء النفس يرون أن تكرار الهزيمة قد ينتج عنه هزيمة نفسية، وضعف في الفريق وكذلك يأس من الانتصار.
    وتابع: "الهزيمة النفسية ما هي إلا نتيجة لأخطاء متراكمة عبر السنين، ولا يمكن أن تزول فجأة وإذا وقعت فهي عبارة عن روح تسري في الفريق، وتصيب جميع اللاعبين حتى نرى كل لاعب أو إداري أو فني يبرر أخطاءه وكأنه لم يخطئ، فيرى ما يقوم به من مهام أو غير ذلك هو الصواب".
    وأشار إلى أن الهزيمة النفسية بدأت تصيب حتى المحللين الرياضيين الذين ينتمون ويشجعون الأهلي ودلل على ذلك بمحلل قناة الجزيرة محمد عبدالجواد الذي كان محور تحليله لمباراة الأهلي والاتحاد التفاخر والثناء والإعجاب بلاعبي الاتحاد.
    ويرى رئيس إدارة الخدمة النفسية بمنطقة المدينة المنورة أن الحل يكمن في الدعم النفسي من قبل متخصصين في علم النفس، وكذلك الدعم المادي لكل لاعب وإداري وفني مع ضرورة الانضباط في التمارين وهنا تزول هذه الهزيمة النفسية بالتدريج فتصبح حدثا طارئا يمكن تجاوزه ليستعيد الأهلي أمجاده وتتزين أركانة بالكؤوس من جديد.
    وقال: "في الأخير لا يمكن أن نعزو كل خسائر الأهلي إلى الهزيمة النفسية. فهناك أسباب أخرى أوصلت الفريق إلى هذه الحالة".




    استقالة نائب رئيس الوطني و5 من أعضاء مجلس إدارته


    قدم نائب رئيس النادي الوطني نايف عوض البلوي وخمسة من أعضاء مجلس إدارته استقالتهم رسميا من مجلس إدارة النادي صباح أمس.
    وشملت الاستقالة الجماعية التي قام البلوي بتسليمها وتسجيلها في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتبوك كلاً من خالد نوح وإبراهيم رغيان وعبدالعزيز العرادي وطارق الصباح وعبدالرحمن العيسي.
    عقب ذلك، تدخل عدد من رجالات النادي وبعض الرياضيين والمهتمين بشؤونه في المنطقة لاحتواء الأزمة وتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف من أجل الحفاظ على استقرار النادي وتوفير أجواء عمل جيدة فيه.
    وأشار عدد من المقربين من الإدارة إلى أن الاستقالة الجماعية التي قدمها نائب الرئيس وأعضاء المجلس هي بمثابة وسيلة ضغط لحل مجلس إدارة النادي الوطني الذي يترأسه محمد القاضي. وذلك لأسباب لم يفصح عنها بعد.
    من جهته، قال رئيس الوطني محمد القاضي: "علمنا بتقديم الإخوان استقالتهم أمس، ولكن لن نستبق الأحداث وسننتظر الأيام المقبلة حتى نتعرف على أسبابها". وأضاف: "أطمئن الجميع بأن هذه الأوضاع ستحل إداريا دون أن تهز الفريق الأول لكرة القدم الذي يستعد لانطلاقة دوري الدرجة الأولى خلال هذا الأسبوع، ودون أن تؤثر سلبا على بقية فرق النادي للألعاب المختلفة".
    وألمح القاضي في حديثه عن القضية إلى أن هناك من يعمد إلى هز كيان النادي، وقال: "هناك شخص معروف يحاول زعزعة استقرار النادي، وهو من قام بالتأثير على الأعضاء ودفعهم إلى تقديم استقالتهم بشكل جماعي وأسلوبه مكشوف لدينا، لكن الوطني أكبر من أن يهزه أحد، وسنكشف عنه في الأيام القليلة المقبلة وعن غيره من الأشخاص الذين جاؤوا إلى إدارة الوطني بحثا عن الظهور الإعلامي مقدمين مصالحهم الشخصية على مصلحة النادي".



    جماهير الرائد تصف المشعل بأفشل صفقة في تاريخ النادي



    خرجت جماهير الرائد حزينة عقب الخسارة التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم أول من أمس أمام جاره التعاون صفر/1 في الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين، ورددت كثيراً "البارد بارد" وقصدت بها المهاجم طلال المشعل بعد إضاعته ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، مبدية استياءها لاستخفاف اللاعب بها، ووصفته بالصفقة الفاشلة.
    من جهته، شن موقع شبكة صوت جماهير الرائد حملة على المشعل، وحمله مسؤولية الخسارة بعد إضاعته للجزائية، وطالبت بعدم إشراكه في المباريات المقبلة، واستغربت استهتاره عند تنفيذ الركلة.
    من جانبه، وصف رئيس الرائد فهد المطوع الخسارة بالطبيعية، وأكد أن لاعبيه قدموا مستويات ضعيفة عكس الأداء الكبير الذي قدموه في اللقاءات الماضية, لافتاً إلى أنها الخسارة الأولى للفريق في خمس مباريات وباستطاعته التعويض في المباراة المقبلة أمام الاتحاد رغم صعوبتها.
    وعن ركلة الجزاء التي أضاعها طلال المشعل، قال "جاءت في آخر الدقائق، وهذا أدى إلى توتر المشعل نوعاً ما قبل تنفيذها"، نافياً أن تكون إعادة ضربة جزاء مرة أخرى بعد تسجيلها سبباً في إضاعتها.
    وأبدى المطوع استغرابه من خلو قائمة الأندية الأكثر شعبية في السعودية حسب الاستفتاء الذي أجرته شركة "أبسوس" من اسم الرائد، مشيراً إلى أن الحضور الجماهيري الكبير في مباراة أول من أمس يرد على تلك الإحصائية, مبيناً أنها لم تكن وفق معايير واضحة ودقيقة, وأن العشوائية في اتخاذ العينات من مناطق معينة، وعدد محدود وقليل جعل نتائجها غير صحيحة وغير واقعية.
    من جهته، أكد مدافع الفريق حمد الصقور أن فريقه قدم مباراة جيدة، معتبرا الخسارة واردة، وتحدث أمام أي فريق في الدوري وقال "قدمنا مباراة كبيرة وأضعنا ضربة جزاء لو سجلت لتغير حال المباراة، والتعاون بدوره استغل ضربة جزاء وسجل هدف اللقاء الوحيد، ثم لجأ للدفاع بعد ذلك".
    وحول مدى تأثرهم نفسياً عقب الخسارة، أوضح "هذه المباراة مثل أي لقاء خسرناه، وفوز التعاون لا يعني نهاية المشوار فالدوري طويل وهناك لقاءات مهمة أمامنا سنحاول كسبها، وجمهورنا الوفي قادر على تجاوز هذه الخسارة غير المستحقة، وموعدنا مع التعاون بالدور الثاني، فالدوري يحتاج لنفس طويل، والفارق بيننا وبين التعاون ثلاث نقاط، ولن نفرط في المباريات المقبلة، وسنسعد جمهورنا الراقي".



    التعاونيون يقدمون الفوز على الرائد "عيدية" لجماهيرهم


    عد رئيس نادي التعاون محمد السراح الجماهير الكبيرة التي حضرت لمساندة الفريق في ملعب الملك عبدالله ببريدة أول من أمس، سبباً قوياً في تحقيق الانتصار الرائع على الرائد، مشيراً إلى أن مدرب فريقه الروماني ملتسكو نجح في قراءة المباراة من خلال تبديلاته الموفقة التي كانت وراء إحراز هدف الحسم في المباراة.
    وأوضح السراح أنه أشار على المدرب بضرورة مشاركة الحارس فهد الثنيان رغم توقفه عن اللعب لفترة طويلة بسبب الإصابة، كون الثنيان يملك خبرة كافية بلقاءات الديربي حيث سبق وأن شارك فيها كثيراً وقدم مستويات متميزة.
    وقدم السراح التهئنة لكل تعاوني مؤكداً أنهم لن يقفوا عند هذا الانتصار، وأنهم سيواصلون جهودهم لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.
    من جانبه أبدى مدرب التعاون الروماني جورجي ملتسكو سعادته الكبيرة للفوز، وقال "درست الخصم بعناية، وجهزت فريقي جيداً من الناحيتين الفنية والمعنوية، لأن مثل هذه اللقاءات تحتاج إلى العمل في أكثر من جهة".
    ووصف جورجي لاعبيه بأنهم كانوا نجوماً كما طلب منهم حتى استطاعوا تحقيق الفوز، مقدماً الشكر لجماهير التعاون على حضورها المميز، وقال "يهمني كثيراً أن أسعد هذه الجماهير الرائعة وقد أدخلت الفرح في نفوسها".
    وأكد محمد الراشد قائد وهداف الفريق أنه كان واثقاً من الفوز قبيل المباراة، وقال "عندما رأيت الروح العالية والجدية في أداء التمارين من قبل زملائي اللاعبين، وكذلك الدعم الجماهيري المعروف عن التعاونيين، أدركت أن الفوز سيكون لنا". وأضاف أن جماهير ناديه تجبره على تقديم كل ما يملك من أجل رسم البسمة على وجوهها، واصفاً إياها بالداعم الأول وبالوفية والعاشقة، متأملاً حضورها بقوة أمام نجران.
    وأرجع الراشد هذا الفوز إلى التنظيم الجيد والانضباط التكتيكي بجانب الدعم الجماهيري، ممتدحاً دور زملائه في الملعب وقدرتهم على السيطرة على المباراة.
    وعبر مدافع التعاون، المحترف المصري أمير عزمي عن سعادته الغامرة بالفوز، موضحاً أنهم عملوا خلال الفترة الماضية بشكل جيد وتركيز عال من أجل تحقيق الانتصار وتعويض جماهيرهم عن الخسارة من القادسية.
    ووصف عزمي اللقاء بأنه كباقي اللقاءات والأهم هو تحقيق الثلاث نقاط بغض النظر عن الفريق المقابل، مشدداً على أن مباريات الديربي تحظى بطابع خاص، لكنه وزملاءه اللاعبين داخل الملعب يطبقون ما يطلبه المدرب، ويلعبون كرة جماعية بكل حماسة من أجل الفوز وإسعاد جماهيرهم.
    وقدم عزمي شكره الكبير لجماهير التعاون التي حضرت وساندت فريقها طوال المباراة وطالبها بالتواجد في اللقاء المقبل أمام نجران.
    كما قدم حارس المرمى فهد الثنيان الفوز عيدية متواضعة للجماهير التعاونية، وقال "اجتهدنا وكنا يداً واحدة داخل الملعب حتى نجحنا بكسب اللقاء". وأضاف "لم يكن يهمني من يكون حارساً في هذا اللقاء سواء أنا أو زميلي فيصل الخالدي، فكل منا يبحث عن خدمة ناديه بغض النظر عمن يكون الحارس الأساسي".
    من جهة أخرى، عاشت جماهير التعاون ليلة أول من أمس فرحة الانتصار على الرائد، حيث جابت الطرقات في بريدة تعبيراً عن بهجتها بتحقيق هذا الانتصار الكبير.







    اتحاد الصحافة العربية يهنئ الرئيس العام بكأس العالم



    تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة برقية من رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر بمناسبة حصول منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة على كأس العالم 2010م جنوب إفريقيا . وعبر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في برقيته باسمه وباسم كافة أعضاء مجلس الإدارة وأسرة الإعلام الرياضي في الوطن العربي عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة الإنجاز العالمي المشرف الذي تحقق للأبطال السعوديين في هذا المحفل الدولي وللمرة الثانية على التوالي والذي يعتبر إنجازا مشرفا للرياضة العربية .. منوهاً في برقيته بالدعم والاهتمام الذي تجده هذه الفئة من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز .
    . متمنياً في ختام برقيته دوام التوفيق والنجاح للرياضة السعودية خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة .




    الفتح يواصل تدريباته.. والجبال يركز على “التكتيك”


    وسط حضور و متابعة من رئيس نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق و نائبه المهندس سعد العفالق و رئيس أعضاء الشرف عبدالمحسن الجبر و أمين هيئة أعضاء الشرف المهندس منصور العفالق و عضو الشرف صالح العفالق واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح مساء أمس الأول تدريباتهم المسائية على ملعب نادي الفتح الرئيسي بالمبرز ، و عمد المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال على تكثيف الجوانب التكتيكية و الفنية و من خلال اللعب على المساحات الضيقة و اللعب على اللمسة الواحدة و العديد من الجمل التكتيكية و اختتم الجبال التدريبات بمناورة أجريت على منتصف الملعب . على صعيد متصل شارك المحترف العماني أحمد مبارك ( كانو ) في التدريبات بعد انتهائه من معسكر منتخب بلاده ، كما شارك محمد الفهيد ( حبشي ) و ربيع سفياني و أحمد الحضرمي في التدريبات مع زملائهم بعد تماثلهم للشفاء من الإصابات التي تعرضوا لها . الجديد ذكره ان نائب رئيس النادي المهندس سعد العفالق أقام احتفالا مصغراً شرفه رئيس النادي المهندس عبدالعزيز العفالق و رئيس أعضاء الشرف عبدالمحسن الجبر و أمين هيئة أعضاء الشرف المهندس منصور العفالق و عضو الشرف صالح العفالق إداري ألعاب النادي المختلفة . الجدير بالذكر ان الفريق الفتحاوي سيعاود مبارياته في دوري (زين) للمحترفين بلقاء الاتفاق يوم الإثنين السابع والعشرين من سبتمبر الحالي بعد ان تأجل لقاؤه المزمع إقامته امام الشباب الخميس المقبل نسبة لمشاركة الفريق الشبابي في بطولة الاندية الآسيوية حيث سيخوض لقاء الإياب امام نظيره الكوري في الرياض في الدور ربع النهائي.




    “سكري” القصيم قال كلمته في “الديربي” بالإرداة والتصميم

    حسم الفريق التعاوني (ديربي) القصيم بفوز غال وثمين على نده التقليدي الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة بعد لقاء متكافىء وأحداث درامية في الشوط الثاني الذي كان شوط الأحداث. بدأت المباراة بجس نبض من الفريقين استمر طيلة نصف الساعة الأولى من اللقاء قبل ان يكشر الفريق التعاوني عن انيابه ويقود طلعات هجومية قوية كادت تسفر عن اكثر من هدف في اكثر من مناسبة خصوصا الكرة التي سددها مهاجم الفريق بدر الخميس واصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الخوجلي الذي افلح في صد العديد من الكرات الخطرة.من جهته استشعر الرائد الخطر التعاوني في نهاية الشوط الأول وبادله الهجمات عن طريق صلاح الدين عقال الذي نظم هجمات الفريق في الجهة اليسرى من دفاع التعاون وأهدى لاعبي الفريق اكثر من سانحة لم يفلحوا في ترجمتها إلى أهداف خصوصا عبدالمجيد الرويلي الذي لم يكن موفقا في هذه المباراة واستبدل في الشوط الثاني. وانقلبت احداث المباراة رأسا على عقب في الشوط الثاني عقب احتساب الحكم خليل جلال الذي نجح بدرجة الامتياز في إدارة المباراة لركلة جزاء صحيحة ارتكبها لاعب الرائد احمد سعد مع ماهجم التعاون بدر الخميس لحظة توغله في منطقة الجزاء الرائدية ليتقدم للركلة هداف الفريق محمد الراشد ويسددها قوية في سقف المرمى الرائدي معلنا هدف المباراة الوحيد..وكان يمكن للمباراة ان تأخذ منحى آخر فيما لو افلح اللاعب المخضرم طلال المشعل في ترجمة ركلة الجزاء الصحيحة التي احتسبها الحكم للفريق قبل دقائق من نهاية المباراة حيث تمكن الحارس التعاوني فهد الثنيان من صدها في المرة الثانية بعد ان ولجت الشباك في المرة الأولى وتم إعادتها بعد ان قام المشعل بالتمويه على الحارس قبل تنفيذ الركلة مما يعد مخالفة للوائح الكرة.النتيجة قفزت بالفريق التعاوني إلى النقطة السابعة في ترتيب الدوري .

    فوز اتفاقي

    حقق فريق الاتفاق الكروي الاول فوزا مهما على ضيفه فريق نجران بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الأول على ستاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري زين للمحترفين السعودي سجل للاتفاق البرازيلي ماتيوس ( 4 ) وبذلك يرفع الاتفاق رصيده الى 9 نقاط في حين تجمد رصيد نجران على نقاطه الثلاث. وفاجأ اصحاب الارض ضيفهم فريق نجران بهدف مبكر عندما استثمر البرازيلي ماتيوس خطأ في الدقيقة الرابعة من خارج منطقة الجزاء حيث سدد الكرة بشكل لولبي خادعت حارس نجران عبد الرحمن رجب الذي فشل في التصدي لها لتعانق الشباك كهدف اول للاتفاق . حاول نجران ادراك التعادل عبر تسديدة محترفه جوليانو الا ان حارس الاتفاق محمد خوجه تصدى لها . ولتفعيل خط الهجوم زج التونسي مراد العقبي مدرب نجران بورقته الرابحة الحسن اليامي في الدقيقة 40 . وقبل نهاية الحصة الاولى كاد ماتيوس يضيف هدفا ثانيا الا ان الكرة اصطدمت بالعرضة النجرانية .في الحصة الثانية هبط اداء المباراة بشكل ملحوظ فأصحاب الارض تراجعوا الى ملعبهم للمحافظة على تقدمهم في حين لم تجد كرات الحسن اليامي أي مترجم لها حيث عمل وحيدا في صناعة اللعب . وارتقى الاداء في الخمس الدقائق الاخيرة حيث اهدر الاتفاق مضاعفة النتيجة غير مرة بسبب رعونة مهاجميه .




    الأهلي يعوض ودية الربيع بمناورة مع الأولمبي

    استقبل الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الاهلي مساء أمس الأمير تركي العبدالله الفيصل عضو شرف النادي الأهلي والأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس شركةf6 بحضور مدير إدارة كرة القدم طارق كيال، حيث شاهد الجميع تدريبات الفريق الكروي الأول الذي يستعد لاستئناف مبارياته في دوري المحترفين بعد فترة التوقف الإجبارية لتأجيل مباراته المقبلة أمام الهلال إلى يوم الأحد 1 ذو الحجة، حيث سيخوض الأهلي مباراته القادمة الثلاثاء بعد المقبل أمام التعاون على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
    وكان الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله قد قام برفقة الأمير فهد بن خالد بجولة في مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب واستمع لشرح مفصل عن أقسام المركز من المهندس طلال رجب والمشرف على قطاع الناشئين والشباب محمد الحارثي وتسلم سموه في ختام الزيارة هدية خاصة وكتيب المركز.
    من جانبه أكد سموه عقب الزيارة أن ما شاهده يعد مفخرة رياضية وطنية وأن النادي الأهلي وكرة القدم السعودية سيستفيدان من نتاجها في المستقبل لاسيما وأن المركز هو امتداد لأكاديمية النادي مشيدًا بفكر الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف في تأسيس هاتين المنشأتين.
    على صعيد متصل فضل الجهاز الاداري على الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم إقامة مناورة اليوم على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي بين الفريق الاول والاولمبي تحت 23 عام بدلا من خوض لقاء ودي أمام الربيع لتجهيز لاعبي الفئتين الاول والاولمبي الذي يسعى لتجهيز عناصره فنيا قبل خوض غمار بطولة الامير فيصل بن فهد نهاية الشهر الجاري، فيما شهدت تدريبات الامس عودة الثنائي تيسير الجاسم وعبدالرحيم جيزاوي بعد شفاءهما من الاصابة التي أبعدتهما عن لقاء الديربي أمام الاتحاد، فيما لا زال صاحب العبدالله يشكو من الآلام في منطقة العضلة الخلفية للساق بالاضافة الى زميله الاخر يوسف الموينع، فيما ركز المدرب الصربي ميلوفان رايفتش على الشق اللياقي في الجزء الاول من التدريب قبل الاعتماد على التكتيك الفني في الجزء الاخير من التدريب.
    على الصعيد ذاته تقررت مغادرة الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم الى مدينة الطائف في ساعة مبكرة من صباح الغد لإقامة معسكر لمدة 5 أيام لتجهيز اللاعبين فنيا وتكتيكا ومعنويا في ظل تأجيل لقاء الفريق أمام الهلال.





    عواجي للرائد والاتحاد.. وأجانب للقادسية والنصر

    أفصحت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم برئاسة الدولي السابق عمر المهنا عن أسماء الحكام ومقيمي الجولة السادسة من مباريات دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم والتي ستقام يومي الأربعاء والخميس القادمين،حيث تقام يوم الأربعاء 4 مواجهات حيث يدير لقاء الوحدة والاتفاق الحكم الدولي عبدالرحمن القحطاني «ساحة» ويساعده مساعد أول الدولي إبراهيم الدباسي ومساعد ثاني يحيى آل معتق وحكم رابع عبدالرحمن الكعبي ويراقبها الحكم الدولي السابق حمد الخربوش، ويدير المواجهة الثانية بين الرائد والوحدة الحكم الدولي مرعي العواجي ويساعده مساعد أول الدولي بدر الشمراني ومساعد ثانٍ زياد المنصور وحكم رابع مشاري المشاري ويراقبها الحكم الدولي السابق مهنا الشبيكي، ويقود المواجهة الثالثة تحكيميا بين الفيصلي والحزم الحكم الدولي خالد الزهراني ويساعده مساعد أول الدولي ناصر مظفر ومساعد ثانٍ عبدالله الأحمري وحكم رابع عبدالعزيز الفنيطل ويراقبها الحكم الدولي السابق معجب الدوسري، بينما تأجلت المواجهة الرابعة بين الأهلي والهلال لمشاركة فريق الهلال في بطولة أبطال آسيا، وفي يوم الخميس ستكون هناك 3 مواجهات، حيث سيدير المواجهة الأولى بين التعاون ونجران الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ويساعده مساعد أول حمود الشمري ومساعد ثانٍ ماجد الناصر وحكم رابع محمد العويس ويراقبها الحكم الدولي السابق عبدالعزيز السليمان، ويقود المواجهة الثانية بين القادسية والنصر حكما أجنبيا حسب طلب نادي القادسية يعاونه حكم رابع عبدالرحمن الأحمري ويراقبها الحكم الدولي السابق عبدالله العقيل،
    بينما تأجلت المواجهة الثالثة بين الفتح والشباب لمشاركة نادي الشباب في بطولة أبطال آسيا.




    ميلوفان: لست مستعداً للمغامرة بسمعتي من أجل لاعبي الأهلي

    أكد الصربي ميلوفان رايفيتش مدرب فريق الاهلي غضبه الشديد من مستوى اللاعبين الذي ظهروا عليه على مدار الشوطين في مباراة الجولة الخامسة لدوري زين للمحترفين أمام الاتحاد، بسبب عدم تنفيذهم لتعليماته التي لو طبق نصفها لخرج الأهلي منتصرا بسهولة جدا على منافسه الاتحاد الذي وصفه بالفريق غير الجيد وكان من السهل جدا الفوز عليه وخطف النقاط الثلاث.
    جاء ذلك خلال حديثه لموقع قول العالمي. وأكد رايفتيش لرئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد بأنه ليس لديه استعداد للمخاطرة باسمه مع لاعبين وصفهم (بأشباح) داخل الملعب ليس لديهم أي احترام للجمهور الكبير الذي حضر لمساندتهم ودعمهم في المواجهة، مشيرا إلى أن الأهلي يحتاج لفريق كامل من اللاعبين حتى يستطيع العمل معه او سيكون قرار رحيله أسهل بكثير من بقائه مع تلك الأشباح الموجودة داخل الفريق الأهلاوي.يذكر أن مباراة الاتحاد كانت هي المباراة الرسمية الأولى لمدرب الأهلي رايفيتش بعد استلامه زمام الأمور الفنية على الفريق الكروي.


    وساوافيكم بالاخبار يوميا
    avatar
    ربــــــ بن ــــــــع
    لاعب اساسي

    عدد المساهمات : 236
    تاريخ التسجيل : 20/05/2010
    الموقع : في قلب دي خيا

    رد: اخبار الرياضة السعودية ليوم الأحد 10 \ 10\ 1431 هـ من الصحف

    مُساهمة من طرف ربــــــ بن ــــــــع في الأحد سبتمبر 19, 2010 11:37 pm

    مشكور وماقصرت يا الغالي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 3:31 am