منتدى نادي اتلتيكو مدريد العربية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b


    حفل موسيقي أفريقي في افتتاح المونديال

    شاطر
    avatar
    ربــــــ بن ــــــــع
    لاعب اساسي

    عدد المساهمات : 236
    تاريخ التسجيل : 20/05/2010
    الموقع : في قلب دي خيا

    حفل موسيقي أفريقي في افتتاح المونديال

    مُساهمة من طرف ربــــــ بن ــــــــع في الأربعاء يونيو 09, 2010 11:48 am



    ستفتتح جنوب أفريقيا نهائيات النسخة التاسعة عشرة من كأس العالم لكرة القدم بحفل موسيقي أفريقي بامتياز يقام الخميس في ملعب اورلاندو ستاديوم في سويتو قبل أن يفتتح العرس الكروي رسميا الجمعة بحفل مقتضب، وذلك بحسب ما كشف يوم الأربعاء منتج الحفل كيفين وول.

    وقال وول "هذا الحفل الموسيقي لن يكون تكريما لانطلاق كأس العالم وحسب، لكنه سيكون أيضا تكريما للموسيقى الأفريقية"، مشيرا إلى أن بعض نجوم كرة القدم سيتواجدون في الحفل دون أن يذكر الأسماء، وبأنهم سيقدمون الفنانين المشاركين وعلى رأسهم شاكيرا، بلاك ايد بيز، اليشيا كيز، كنان، انجيليك كيدجو وغيرهم.

    وأعطى المنظمون أيضا لمحة صغيرة عما سيحصل في حفل افتتاح العرس الكروي العالمي الذي سيسبق مباراة جنوب أفريقيا المضيفة مع المكسيك، وأشار عضو اللجنة المنظمة المحلية ديريك كارستنز أن شعار الحفل سيكون "الترحيب بالعالم في موطنه أفريقيا"، وبأن فنان موسيقى "آر اند بي" آر كيلي سيكون النجم الأبرز الذي سيؤدي في الحفل.

    أما وزيرة الفنون والثقافة المحلية لولو كسينغوانا فأكدت أن حفلات الافتتاح ستحمل إيقاعاً أفريقيا مميزاً يركز على المنتخبات الأفريقية الستة المشاركة في النهائيات (جنوب أفريقيا وغانا ونيجيريا والكاميرون والجزائر وساحل العاج)، مضيفة "نحن سعداء بوجود الأفضل من جنوب أفريقيا والأفضل من القارة الأفريقية.

    وسيتزامن بالتالي إجراء أول نهائيات لكأس العالم على الأراضي الأفريقية مع إقامة أكبر حدث ترفيهي في تاريخ القارة السمراء على الإطلاق، حيث سيجمع بين أبرز نجوم الموسيقى العالمية وأشهر الوجوه الفنية الأفريقية، إضافة إلى حضور بعض أساطير كرة القدم والمشاهير من مختلف المجالات الفنية والرياضية وغيرها.

    واختار الاتحاد الدولي "فيفا" شركة "روم كونترول" ومالكها وول، الحاصل على جائزة ايمي العالمية، لتنظيم الحفل الموسيقي وذلك بناء على سمعة الشركة ونجاحاتها السابقة في تنظيم العديد من الأحداث الكبرى، من بينها حفل "لايف إيرث" عام 2007 والذي ضم 150 فنانا تفرقوا على سبعة دول مختلفة على مدار 24 ساعة بهدف التنبيه لمخاطر ظاهرة الانحباس الحراري.

    وقال وول في هذا الصدد "نحن نؤمن بأن قيم الموسيقى وكرة القدم تتخطى كل الحواجز الثقافية واللغوية والجغرافية، فمن خلال حفل افتتاح كأس العالم 2010 سنجسد هذه الوحدة من خلال الصورة والصوت في احتفالية يستحيل نسيانها".

    aljazeera
    avatar
    أسطورة الخفافيش
    لاعب صغير

    عدد المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 04/06/2010

    رد: حفل موسيقي أفريقي في افتتاح المونديال

    مُساهمة من طرف أسطورة الخفافيش في الأربعاء يونيو 09, 2010 1:49 pm

    الله ياسلام يالعبيد

    رقصهم روعه روعه روعه

    مشكووؤوؤووؤر على هالتغطيه ياربــــــ بن ــــــــع

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 21, 2019 7:20 pm